الاثنين، 19 مارس 2012

أفضل التصفيفات للتحكم في الشعر الكثيف


لا تحزني إذا كنت تمتلكين شعراً كثيفاً، فكثير من النساء حول العالم ممن لديهم شعر خفيف قد يفعلون أي شيء للحصول علي شعر مثل شعرك، وعلي الرغم من ذلك فإن إيجادك لتصفيفة تناسب طبيعة شعرك الكثيف يعتبر تحدياً لك، فالشعر الكثيف قد يكون ثقيلاً، أو يكون غامراً لوجهك إذا كان وجهك رفيعاً أو بيضاوي الشكل.

ولكن لا تيأسي، فهناك بعض النصائح وتصفيفات الشعر المناسبة لذلك النوع من الشعر، كل ما عليك فعله هو اختيار التصفيقة التي ترين أنها الأنسب لك.
- الشعر ذو الطبقات (layered hair):-
للحصول علي شكل به حركة أكثر لشعرك، قومي بقص شعرك - خاصة الطويل - علي شكل طبقات، فتلك التصفيفة تعطي الشعر صورة خادعة للعين عن حجم وطول الشعر، فتعطي الشعر الطويل شكلاً أكثر طولا، وتعطي الشعر القصير شكلاً أكثر حجما، وهي تتماشي مع كل أطوال الشعر (القصير، المتوسط والطويل)، كما أن تلك التصفيفة تناسب الشعر المستقيم والمجعد .


- رفع جزء من الشعر (partial updo):-
إذا كنت تريدين رفع شعرك بالكامل ولكن طبيعة شعرك لن تجعل تلك التصفيفة تصمد طويلا، فقد يمكنك رفع جزء من شعرك والتمتع بالتصفيفة دون الإصابة بأي صداع قد يصيبك نتيجة تثبيت شعرك الكثيف بالكامل ورفعه أعلي رأسك.

- قومي بقص الشعر من الأمام لعمل "قصة" مناسبة (hair Bangs):-
إذا كنت تريدين تخفيف شكل شعرك لكن بصورة جميلة، يمكنك عمل ذلك عن طريق تقصير جزء من الشعر من الأمام، ويمكنك إنزاله علي جبهتك أو علي اليمين أو الشمال كما ترغبين، كما يمكن تقصير الشعر القريب من الوجه لتحديد معالم وجهك وإعطائه شكلاً أجمل.
- فرد أطراف الشعر بصورة مدببة:-
إذا أردتِ إعطاء شعرك مظهراً رقيقاً وجذاباً، وجعله يبدو بصورة أجمل عند الأطراف، فإن فرده بشكل مستقيم عند الأطراف سيساعدك علي إظهاره بهذا الشكل، فإضافة لمسة من الشكل المدبب علي الأطراف سواء لأسفل أو للجنب، سيعطي شعرك شكلاً أفضل وأكثر حيوية، وملمساً أكثر جمالا.
- جربي الشعر المموج:-
إذا كان شعرك مموجاً بطبيعته، وإذا أردتِ إضافة تموج له عند طريق لفه علي بكرات الشعر أو (استخدام منتجات هيربل أسنسز)، أو استخدام أدوات تصفيف الشعر فهذا رائع؛ لأن التموجات يمكن أن تعطي حركة للشعر الكثيف، فجمال التموجات أنها تعطي للشعر شكلاً حيوياً وبه حركة بدون زيادة حجم الشعر بشكل درامي. 
 - قومي بقص شعرك ليصبح قصيرا:-
إذا كنت لا تريدين شعرك طويلا، فيمكنك قصه بصورة جميلة.. فهذه القصات القصيرة ستساعدك إذا كان شعرك الكثيف يسبب لك صداعاً، وفي نفس الوقت تعطيك مظهراً أنيقاً وجذاباً، كما أن رعاية الشعر القصير ستكون في منتهي السهولة، وسيسهل تلوينه (صبغه).
- ضفيرة الشعر:-
لترويض شعرك والتحكم بكثافته، فكري في تصفيف شعرك علي شكل ضفيرة ناعمة، فهذا سيساعدك علي إبعاد شعرك عن وجهك، كما أن منظره سيكون أنيقاً ومناسباً للصباح والمساء أيضا.
- ذيل الحصان:-
إذا كنت تريدين التمتع بشعرك الكثيف، فيمكنك عمل تصفيفة ذيل الحصان بشكل مرتفع، حيث تساعد علي إعطاء الشعر الكثيف شكلاً أقل حجما، وسيمكنك السيطرة عليه بالكامل، ولكن احرصي علي اختيار ربطات شعر قوية لتمسك شعرك، حيث إن بعض تلك الربطات لا تتحمل الشعر الكثيف وتنقطع سريعا، أو تقوم بفك شعرك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق