السبت، 17 مارس 2012

لشعر صحي لامع .. تجنبي تلك الأخطاء


شعر المرأة هو تاجها وعنوان جمالها، لذلك يجب المحافظة عليه ليحتفظ بشكله ولمعانه.. وهناك أخطاء يجب الحذر منها حتى تحافظي عليه.

استخدام الشامبو بصورة يومية:
يكون الشعر في أحسن حالاته عندما تسمحين بمرور الزيت الموجود به من بصيلات الشعر حتى أطرافه، لذلك يوصي خبراء الشعر بغسله بالشامبو كل عدة أيام أو حتى كل ثلاثة أيام، وإذا أحسست باحتياجك للشعور بالانتعاش دلكي الجذور بالماء وعدلي تسريحة شعرك باستخدام المجفف الكهربائي.

 عمل تسريحة ذيل الحصان في نفس المكان:
يوصي الخبراء دائما بأن يكون مكان تصفيف الشعر علي شكل ذيل حصان متغير كل مرة، أي نغير مكانه 1 سم كل مرة إلي الأعلى ثم الأسفل ولا تثبتي التسريحة في مكان واحد كل مرة فتؤدي إلي الإضرار بالشعر في تلك المنطقة، ويفضل أيضا استخدام ربطات الشعر المرنة للتقليل من الأضرار التي تصيب الشعر بسبب تلك التصفيفة.

 تصفيف الشعر بواسطة المشط من الجذور وحتى الأطراف:
استخدام المشط لتمشيط الشعر المبلل يعتبر أسهل من الفرشاة، ولكن تمشيط الشعر من البصيلات حتى الأطراف يمكن أن يتسبب في تكسره، لذلك ينصح باستخدام كريم مخصص لفك عقد الشعر، ثم تمشيط الشعر من الأطراف صعودا إلي أعلي الشعر.

تمشيط الشعر بصورة مستمرة للحصول علي اللمعان للشعر:
كل ما تحتاجينه هو مجرد النقر علي فروة الرأس لنشر الزيوت الطبيعية من الجذور حتى الأطراف للحصول علي اللمعان المطلوب، وغير ذلك يعتبر احتكاكاً غير ضروري لفروة الرأس ويمكن أن يؤدي إلي تكسر الشعر.

استخدام المجفف الكهربائي والشعر مازال مبللاً:
هذا لن يسبب فقط صعوبة في تصفيف الشعر، بل أيضا سيسبب تعرض الشعر لكمية كبيرة من الأضرار الناتجة عن الحرارة؛ حيث إن استخدام المجفف الكهربائي يجب معه أن يكون الشعر رطباً وليس مبلل ولمدة أقصاها 20 دقيقة، فقبل استخدام السيشوار يجب تغليف الشعر بمنشفة لمدة 5 دقائق ثم تركه في الهواء لمدة 5 دقائق أخري.

تجاهل بصيلات الشعر:
من أجل نمو الشعر بصورة صحية يجب تغذية بصيلات الشعر؛ فتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع يساعد علي تحفيز تدفق الدم.. ولعناية أفضل ينصح باستخدام العلاجات الخاصة ببصيلات الشعر.

استخدام الفرشاة الخطأ:
استخدام الفرشاة الخطأ لن يقوم بإفساد تسريحة شعرك فقط ،بل سيقوم بتمزيقه أيضا، فكلما  كان شعرك طويلا وكثيفا كلما يجب استخدام فرشاة أكبر في الحجم، ولإعطاء شعرك حجماً أكبر يفضل استخدام الفرشاة المدورة، ولتنعيم الشعر يفضل استخدام الفرشاة التي علي شكل مجداف.

تجنبي اسبراي الشعر:
يحتوي اسبراي الشعر علي مادة البوليمر والتي تمنع رطوبة الشعر الطبيعية علي عكس اعتقاد الجميع بأنه غير مؤذٍ؛ فان مادة البوليمر هي التي تسبب جفاف الشعر وليس الكحول، لأن الكحول يتبخر قبل الوصول إلي فروة الرأس ولكنه يساعد علي الاحتفاظ لوقت كافٍ بشكل تسريحة الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق